Yukarı Çık

اضغط على الزر لتفتح في الواتساب

Visit To Be Treated 0090 (530) 870 83 83

شد الأفخاذ | Visit To Be Treated

يمكن ظهور الترهلات والارتخاء في جلد الجزء العلوي من الساق نتيجة اكتساب وفقدان الوزن والتقدم في السن والجاذبية الارضية. وتكون هذه الترهلات والتجاعيد مكروهة بشكل خاص حوالي المنطقة العلوية الداخلية للساق ( القخذ ) لكون الجلد رقيقا في ذلك المكان.
ويؤدي ذلك الى فقدان ثقة الشخص بنفسه لعدم استطاعته ارتداء الملابس الداخلية الخاصة بلإستجمام. ويؤدي ايضا تجمع الشحوم في نفس المنطقة إلى فقدان الراحة والنظافة اليومية بسبب احتكاك الجزء الداخلي للساقين ببعضهما. وفي علاج الترهلات الجلدية في الفخذ يتم قص الجلد الزائد بحيث يمكن إخفاء اّثارها داخل الملابس.

Diseases - Uyluk Germe

عندما يطلب شد الترهلات في الساق بشكل كامل غالبا ماتكون الاّثار التي تكون في مستوى الالية بارزة . وسيكون إنصاح المريض في الحالات الضرورية بهذا الشكل من الشد أفضل مبدأ. ويكون الامر مختلفا مقارنا بالجزء الداخلي من الفخذ. ويمكن شفط الدهون في هذه المنطقة بغية توفير الراحة للجزء الداخلي من الساق وهذه الطريقة سهلة وليس لها اّثار. ويجب فقط اجرائها بدقة وبشكل محدود في الجزء الداخلي للساق الذي يكون قابلا للارتخاء. وإذا كان يهدفإزالة الشحوم بشكل كبير والحصول على الساق مشدودة ورشيقة يتم التخطيط لعملية شد الفخذ (thigh lift)عندئذ. يتم اجراء عملية شد الفخذ تحت التخدير العام في المستشفى. في عملية شد الفخذ يتم إزالة الترهلات والشحوم من خلال فتحة بمقدار 4-5 ملم والذي يمتد من الجزء الداخلي للفخذ إلى الخلف. وإذا كانت الترهلات كثيرة يمكن الحاجة إلى إضافة فتحة تمتد من الأعلى إلى الأسفل خلف الساق.

يتم مناقشة هذا الموضوع مع المريض قبل العملية والقرار في ذلك. ويعد توصيل الأنسجة التي تكون تحت الجلد بشكل صحيح إلى شق الفخذ اهم عامل في هذه العملية. ويتم تحرير جلد الساق العلوية وتوصيلها بالفخذ بواسطة غرزة طبية قابلة للذوبان. ويتم وضع أنابيب لتصريف سوائل الجسم والدم المتجمع في الداخل ويتم إزالة هذه الأنابيب في اليوم التالي للعملية. ويقوم كل مريض بارتداء حزام خاص لمدة ثلاثة أسابيع بعد العملية ويوفر هذا الحزام الراحة والأمان للمريض في فترة مابعد العملية ويطلب من المريض الامتناع عن بعض نشاطاته اليومية لمدة أسبوع بعد العملية. سوف تبقى الندوب الجراحية تحت الملابس الداخلية. ويمكن القيام بالنشاطات الرياضية بعد العملية بستة اسابيع. ويمكن ظهور مشاكل في تعافي الجرح لتواجده في مكان رطب وقابل للتلوث طبيعيا مثل الفخذ. ويمكن تفادي ذلك بتنظيف الجرح بشكل جيد. وهذه المشاكل تختفي في غضون بضعة اسابيع بالتضميد لوجود خط الجرح في الجلد الرقيق داخل خط الفخذ ببضعة ملليمترات. يمكن إخفائه داخل الملابس ويتحول هذا الجرح إلى ندوب خفيفة وغير مزعجة. وإحدى النتائج المفضلة لهذه العملية يتم انتزاع الجلد القاتم اللون في الفخذ لدى بعض الأشخاص. وسيتم ايضا التخلص من الجزء المشعر من الفخذ مع انتزاع الجلد الزائد.

شاركوا الآن